نبذة عن كلية الهندسة


كلمة السيد عميد كلية الهندسة المحترم 

أ.د فراس فائق كاظم


بسم الله الرحمن الرحيم و افضل الصلاة و اتم التسليم على سيد المرسلين و خاتم النبيين و على اله الطيبين الطاهرين و اصحابه المنتجبين.

من عبق الحضارة و من مهد الديانات السماوية و مولد ابو الانبياء ابراهيم الخليل عليه السلام، من الارض التي اوضحت معنى التاريخ و اخترعت التوقيت و خطت اول حرف للبشرية، من ارض اور و سومر و لكش، كانت انطلاقة كلية الهندسة لتكون احدى الروافد التي انارت بها جامعة العين العراقية قناديل العلم و المعرفة. لقد خطت كلية الهندسة بصفتها احدى الكليات المؤسسة لجامعة العين العراقية في عام 2017 خطوات مهمة في سبيل اعداد مهندسيين قادرين على اكتساب ثقة المؤسسات العاملة في القطاعين الحكومي و الخاص، مما يسهل اندماجهم في سوق العمل بجودة و كفاءة.

اعتمدت كليتنا على الحاجة الفعلية للاختصاصات الهندسية الملائمة لسوق العمل، فكان تأسيس الكلية ابتداءا بقسم هندسة النفط في العام الدراسي 2017-2018 و من ثم استحداث قسمي هندسة الطب الحياتي و هندسة الذكاء الاصطناعي في العام الدراسي 2023-2024 ليمثل انعكاسا حقيقيا لرؤية و رسالة الجامعة المرتكزة على الاتبكار و التميز في النتاج المعرفي و الاكاديمي.

امتازت كلية الهندسة بجامعة العين العرقية بالاهتمام بجودة و رصانة العلمية التعليمية و توفير بيئة جامعية ملائمة لطلبتها الاعزاء من خلال توفير كادر اكاديمي متمرس ذات خبرة علمية واسعة و من جنسيات محلية و اجنبية مختلفة، بالاضافة الى الاهتمام بتوفير مختبرات تخصصية تعمل على دمج المحاضرة النظرية بخبرة عملية تساهم في تكوين شخصية مهندس متمرس قادر على مواجهة كافة التحديات في سوق العمل.

و بالنظر لما يشهده العالم من قفزات نوعية في مجال العمل و تنوع الاختصاصات الهندسية ، فان كلية الهندسة تعمل على خطط مستقبلية للتوسع افقيا من خلال استحداث اقسام ذات اختصاصات نوعية و نادرة و عموديا من خلال الاستعداد لاستحداث دراسات عليا من خلال اتفاقيات التوامة التي عقدتها جامعة العين العراقية مع جامعات رصينة تقع ضمن التصنيفات الدولية المعتمدة.


معلومات الاتصال   

البريد الالكتروني : [email protected]

رقم الهاتف:  7800060302 964+ 


الاعلانات
الخدمات الالكترونية

المناهج اخبار ونشاطات الكلية